هدفت الدراسة إلى الکشف عن فاعلية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي لتحسين الوعي السياسي وأثره في الانتماء الوطني لدى الشباب الجامعي. وتکونت عينة الدراسة من مجموعتين، قوام کل منهما (15) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بجامعة 6 أکتوبر؛ ممن تراوحت أعمارهم ما بين (19) إلى (21) عاماً. وقد تم تصميم کل من مقياس الوعي السياسي والانتماء الوطني، وحساب خصائصهما السيکومترية، کما تکون البرنامج الإرشادي من (15) جلسة. وقد استغرق تطبيق البرنامج حوالي شهرن بمعدل جلستين أسبوعياً. کما تم القياس التتبعي بعد الانتهاء من تطبيق البرنامج بحوالي شهر. وقد أسفرت النتائج عن دعم فروض الدراسة، والتي تم تفسيرها في ضوء ما انتهت إليه نتائج الدراسات السابقة، والانتهاء بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
برکات, فاطمة. (2018). فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي لتحسين الوعي السياسي وأثره في الانتماء الوطني لدى الشباب الجامعي. المجلة المصرية لعلم النفس الإکلينيکي والإرشادي, 6(1), 29-61. doi: 10.21608/pshj.2018.99576
MLA
فاطمة برکات. "فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي لتحسين الوعي السياسي وأثره في الانتماء الوطني لدى الشباب الجامعي". المجلة المصرية لعلم النفس الإکلينيکي والإرشادي, 6, 1, 2018, 29-61. doi: 10.21608/pshj.2018.99576
HARVARD
برکات, فاطمة. (2018). 'فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي لتحسين الوعي السياسي وأثره في الانتماء الوطني لدى الشباب الجامعي', المجلة المصرية لعلم النفس الإکلينيکي والإرشادي, 6(1), pp. 29-61. doi: 10.21608/pshj.2018.99576
VANCOUVER
برکات, فاطمة. فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي لتحسين الوعي السياسي وأثره في الانتماء الوطني لدى الشباب الجامعي. المجلة المصرية لعلم النفس الإکلينيکي والإرشادي, 2018; 6(1): 29-61. doi: 10.21608/pshj.2018.99576